The films returned in a giant means in 2021, however the field workplace nonetheless has an extended method to go

Home Latest Posts The films returned in a giant means in 2021, however the field workplace nonetheless has an extended method to go
The films returned in a giant means in 2021, however the field workplace nonetheless has an extended method to go
The films returned in a giant means in 2021, however the field workplace nonetheless has an extended method to go

ايفرت كوليكشن (3) / وارنر بروذرز (1)

مكان هادئ الجزء الثانيو غودزيلا ضد كونغو شانغ تشي وأسطورة الحلقات العشر و الرجل العنكبوت: لا مجال للبيت. (الصورة: مجموعة Everett (3) / Warner Bros.[1))

مع وجود العشرات من الإصدارات رفيعة المستوى الجاهزة للتداول بعد تأخرها بسبب جائحة فيروس كورونا ، واللقاحات متاحة على نطاق واسع وشريحة على الأقل من رواد السينما تستعد للعودة إلى السينما (بعض الديموغرافيات أكثر حماسة من غيرها) ، حاولت صناعة السينما هوليوود العودة في عام 2021.

الآن ، مع اقتراب الأيام في سنة تقويمية أخرى ، يمكننا طرح سؤال المليار دولار: فعلت عودة صناعة السينما إلى الوراء بعد الإغلاق الذي أصاب صناعة المعارض بالشلل قبل عام؟ الجواب مدوي “نوع من”. كانت هناك أفلام شهيرة ولكن كان هناك أيضًا الكثير من المحاذير. بعد كل شيء ، كيف تحكم على أداء الإصدارات رفيعة المستوى من Warner Bros. أو Disney عندما يتم إصدار هذه العناوين في وقت واحد ، على التوالي ، على خدمات البث المنزلي HBO Max و Disney +؟

لا يوجد جدال حول الهيمنة المطلقة لـ الرجل العنكبوت: لا مجال للمنزل، والتي تأرجحت فوق كل التوقعات – جائحة أم لا – مع افتتاح مذهل بقيمة 600 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. ولكن أكثر عن ذلك لاحقا.

بشكل عام ، كان عامًا محددًا بالارتفاعات (استمرت أفلام الأبطال الخارقين في الهيمنة) والانخفاضات (أصبحت المسرحيات الموسيقية صامتة بغض النظر عن مدى جودتها) ، والأخبار السيئة (الإغلاق الدائم لسلسلة Arclight Cinemas و Pacific Theaters المحبوبة في الساحل الغربي) وجيد (الإعلان الأخير عن إعادة افتتاح جوهرة تاج Arclight ، قبة Cinerama المميزة في Sundown Boulevard).

يقول بول ديغارابديان ، المحلل في كومسكور: “كان هذا عامًا رائعًا لدور السينما وواحدًا من أهم الأعوام في تاريخها في أعقاب عام 2020 المزعج الذي اختبر جاذبية السينما إلى أقصى حد”.

فيما يلي أهم الدروس التي تعلمناها من شباك التذاكر لعام 2021.

مسرح سينما AMC في تايمز سكوير

منظر لمسرح سينما AMC في تايمز سكوير في 10 أغسطس 2021 (الصورة: Lev Radin / Pacific Press / LightRocket through Getty Pictures)

عانت أجرة الأسرة من البداية.

تعثرت مؤامرة العودة من البوابة كزوج من الإصدارات العائلية ، Warner Bros. ‘ توم و جيري (45 مليون دولار) وديزني رايا والتنين الأخير (54 مليون دولار) جذبت فقط جمهورًا صغيرًا إلى المسارح (مع زيادة المشاهدات في الوقت نفسه على اللافتات الخاصة بهم) في أواخر فبراير وأوائل مارس. سيبدأ هذا الاتجاه في الأفلام الصديقة للأطفال ذات الأداء الضعيف ، والتي يمكن إرجاعها بشكل شبه مؤكد إلى حقيقة أن لقاحات فيروس كورونا لم تكن متاحة للأطفال دون سن 12 عامًا حتى الخريف.

بينما ديزني رحلة الغابة (30 يوليو) و صائدو الأشباح: الآخرة (19 نوفمبر) حقق أداءً رائعًا بقيمة 116 مليون دولار و 117 مليون دولار ، على التوالي ، لقد كانا الأفلام العائلية الوحيدة (تم تصنيف كلاهما على أنهما PG-13) لتحقيق تسعة أرقام في شباك التذاكر في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام. الرسوم المتحركة الموسيقية ديزني سحر (24 نوفمبر) يواصل صعوده على المخططات مع 84 مليون دولار ، ويمكن أن يحصل على دفعة عطلة لتجاوز هذا الحد ، في حين أن يونيفرسال مرصعة بالنجوم الغناء 2 (24 ديسمبر) لا يزال في الطريق.

ولكن بخلاف ذلك ، كان هناك عدد قليل من نقرات الأطفال ضعيفة الأداء ، بما في ذلك سبيس جام: إرث جديد (16 يوليو) بـ 67 مليون دولار ، الطفل الرئيس: شركة عائلية (2 يوليو) بمبلغ 57 مليون دولار ، عائلة آدامز 2 (1 أكتوبر) بمبلغ 56 مليون دولار و بيتر رابيت 2: الهارب (11 يونيو) بمبلغ 40 مليون دولار – كل التتابعات التي (من المفهوم) حققت أقل بكثير من سابقاتها.

تسبب الوحوش والأجانب بعض الضرر.

& # 39 ؛ مكان هادئ الجزء الثاني & # 39 ؛  (أساسي)

مكان هادئ الجزء الثاني (الصورة: باراماونت)

بينما كان تقويم إصدارات 2021 بطيئًا في الظهور ، فقد كان مواجهة بين اثنين من وحوش الأفلام الكلاسيكية التي كان لها التأثير الأكبر الأول. وارنر غودزيلا ضد كونغ (31 مارس) حطم جميع سجلات الوباء السابقة ، حيث افتتح بـ 48 مليون دولار بشكل مفاجئ في نهاية الأسبوع الأخير من شهر مارس في طريقه لتجاوز التوقعات بإجمالي 100 مليون دولار أمريكي (و 467 مليون دولار في جميع أنحاء العالم) – أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى الثنائي كايجو كانوا يتشاجرون أيضًا على HBO Max.

تقدم سريعًا إلى عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى ، وكائنات باراماونت العمياء خارج كوكب الأرض مقابل إميلي بلانت وفيلم الإثارة العائلي مكان هادئ الجزء الثاني بدأ موسم أفلام صيفي واعدًا في طريقه إلى تحقيق إجمالي إجمالي قدره 160 مليون دولار أمريكي. بالتأكيد، مكان هادئ (الجزء الأول)، الذي أخرجه أيضًا جون كراسنسكي ، وأحرز 188 مليون دولار قبل ثلاث سنوات. ولكن مع تغير أهداف الأعمال التي تتفشى فيها الأوبئة ، الجزء الثاني لم يكن فقط نجاحًا كبيرًا ، فقد أشار نجاحه إلى أن الزيارات كانت ممكنة مرة أخرى.

لم يكونوا النوع الوحيد الذي فاز في العام. يونيفرسال يقتل الهالوين (15 أكتوبر) خائفة 92 مليون دولار في الولايات المتحدة على الرغم من المراجعات المخيبة. ومع ذلك ، فإن أفلام الرعب الأخرى لم تقتل أيضًا. كان يوجد الشعوذة: جعلني الشيطان أفعل ذلك (4 يونيو) بمبلغ 65 مليون دولار ، رجل الحلوى (27 أغسطس) بمبلغ 61 مليون دولار ، إم. نايت شيامالان قديم (23 يوليو) بمبلغ 48 مليون دولار – وهو ما أفسد الخط الساخن الأخير لصانع الأفلام – و منشار تدور خارج حلزوني (14 مايو) ، والتي لم تحصد سوى 23 مليون دولار.

لقد كان عامًا سيئًا بشكل خاص للمسرحيات الموسيقية ودراما الكبار.

كان العام مليئًا بالعديد من التعديلات رفيعة المستوى في برودواي: Warners في المرتفعات (11 يونيو) ، يونيفرسال عزيزي إيفان هانسن (24 سبتمبر) ، استوديوهات القرن العشرين قصة الجانب الغربى (10 ديسمبر) و Netflix’s ضع علامة ، ضع … بوم! (12 نوفمبر). الاستجابة المبكرة ل في المرتفعات كان من خلال السقف ، لكن الفيلم حقق 29 مليون دولار مخيبة للآمال ، ربما بسبب الانتقادات لعدم تمثيل الأفرو لاتينكس. إيفان هانسن أعرج من خلال مراجعات فاسدة إلى 15 مليون دولار. حتى الجمع بين ستيفن سبيلبرغ ومراجعات النشوة لا يمكن أن ينقذ قصة الجانب الغربى من بداية مأساوية ، حيث حققت 18 مليون دولار فقط في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، أو 1/14 من الرجل العنكبوتمسافات. ومن يعرف جيدا كيف ضع علامة ، ضع … بوم! أجرى على Netflix ، والتي لا تصدر مقاييس.

كما عانت الأفلام الأخرى الموجهة للبالغين والهيبة. ريدلي سكوت بيت غوتشي حقق نجاحًا متواضعًا حتى الآن مع 45 مليون دولار منذ 24 نوفمبر. لكن الإصدار الآخر لصانع الفيلم عام 2021 ، وهو فيلم Matt Damon-Ben Affleck الذي يبلغ 100 مليون دولار / الدراما التاريخية المبارزة الأخيرة (15 أكتوبر) قصفت لاستوديوهات القرن العشرين ، ولم تحصد سوى عُشر ميزانيتها في شباك التذاكر الأمريكي ، والتي ألقى سكوت باللوم عليها على الفور … جيل الألفية وهواتفهم المحمولة؟ السيرة الذاتية لأريثا فرانكلين احترام (13 أغسطس ، 24 مليون دولار) ، منافس أوسكار من بطولة ويل سميث الملك ريتشارد (19 نوفمبر ، 14 مليون دولار) ودراما MAGA Matt Damon مياه راكدة (30 يوليو ، 14 مليون دولار) فشل أيضًا في العثور على جماهير.

يقول ديرغارابديان: “لقد مرت الأفلام التي تستهدف رواد السينما الأكثر نضجًا بوقت أكثر صعوبة في اكتساب قوة جذب مع هذه التركيبة السكانية الأكثر ترددًا ، ولكنها مهمة” ، مما يشير إلى أن المشاهدين الأكبر سنًا كانوا مترددين في العودة إلى المسارح بأعداد كبيرة.

(Marvel) أفلام الأبطال الخارقين لا تزال تحكم.

& # 39 ؛ Spider-Man: No Way Home & # 39 ؛  (سوني)

الرجل العنكبوت: لا مجال للمنزل (الصورة: سوني)

لا شيء يقول “العودة إلى الوضع الطبيعي” مثل خمسة من أصل ستة أفلام حققت أعلى ربح لهذا العام وهي مقتبسة من الكتاب الهزلي (على عكس عام 2020 ، عندما كان الفيلمان الوحيدان اللذان حققا علامة 100 مليون دولار في الولايات المتحدة هما الإصدارات السابقة للوباء باد بويز 4 الحياة و سونيك القنفذ).

سوني مارفيل الرجل العنكبوت: لا مجال للمنزل (17 ديسمبر) أصبح البطل الفوري لعام 2021 عند إصداره في نهاية الأسبوع الماضي بمبلغ 260 مليون دولار في الولايات المتحدة ، وهو الأمر الذي تفوق على Disney-Marvel’s شانغ تشي وأسطورة الحلقات العشر (3 سبتمبر ، 224 مليون دولار) ، سوني السم: فليكن هناك مذبحة (1 أكتوبر ، 212 مليون دولار) ، Disney-Marvel’s الارملة السوداء (9 يوليو ، 183 مليون دولار) والفيلم الوحيد غير الكوميدي في المراكز الخمسة الأولى ، F9: الملحمة السريعة (25 يونيو ، 173 مليون دولار). (ديزني مارفل الأبدية يحتل المركز السادس حاليًا بمبلغ 163 مليون دولار.) فقط جيمس جان فرقة الانتحار (6 أغسطس) بخيبة أمل ، ومات سريعًا إلى حد ما مع 55 مليون دولار فقط.

حقيقة أن أفلام الأبطال الخارقين أثبتت هيمنتها بشكل عام قد تكون أخبارًا جيدة أو سيئة ، اعتمادًا على وجهة نظرك. من ناحية أخرى ، يحافظ هذا النوع من الأفلام على دور السينما واقفة على قدميها ، خاصةً الإحساس الذي وصل حديثًا والذي حطم الأرقام القياسية لا عودة إلى الديار. من ناحية أخرى ، فإن هيمنتهم لا تؤدي إلا إلى تعزيز فرضية النقاد الذين يتصورون يومًا لا يعرض فيه خراطيش الفيلم شيئًا لكن أفلام الأبطال الخارقين (أو ما لا يقل عن 200 مليون دولار من أعمدة IP ، والتي ستشمل أيضًا أفضل 10 منتجين هذا العام مثل F9 وأغنية جيمس بوند بجعة دانيال كريج لا وقت للموت.)

“في حين أنه بلا منازع انتصار كبير على المسارح وانتعاش شباك التذاكر ، إلا أنه يؤكد أيضًا أن الفجوة الهائلة بين صور الأحداث الكبيرة المبهجة وكل شيء آخر ، وهي فجوة تفاقمت بسبب COVID-19 ،” هوليوود ريبورترباميلا مكلينتوك.

ومع ذلك ، فإن بعض أفضل الأخبار التي يمكن الحصول عليها من إيصالات شباك التذاكر لعام 2021 هي أن الأرباح تتجه نحو الأعلى. اعتبارًا من هذا الأسبوع ، تم إصدار سبعة من أفضل 10 أفلام ربحًا في سبتمبر أو ما بعده ، مع نجاحات محتملة القيامة ماتريكس و الغناء 2 لا يزال من المقرر افتتاح عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد.

حقق فارس هوليوود في Spandex باللونين الأحمر والأزرق ، Spider-Man ، بالفعل 600 مليون دولار على مستوى العالم ، ووفقًا لـ Dergarabedian ، “لديه لقطة حقيقية لتصل إلى مليار دولار في جميع أنحاء العالم – إذا لم يعرقل Omicron الطريق ، خاصة في العالم المناطق التي ستكون حيوية لتحقيق هذا الهدف النبيل.

“ما تعلمناه هو أن تجربة المسرح السينمائي لا يمكن الاستغناء عنها ، وبغض النظر عن التحديات العديدة التي تم إلقاؤها على مر السنين ، فقد عادت وازدهرت دائمًا.”

إذا عادت الأفلام ، فقد نضطر إلى منح بيتر باركر اسمًا مستعارًا جديدًا: The Comeback Child.

Leave a Reply

Your email address will not be published.